إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    مشاركة مميزة

    المشاركات الشائعة

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    المتابعون

    آخر التعليقات

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    بحث

    المشاركات الشائعة

    الاثنين، 23 ديسمبر 2013

    تيم بير نرز لى

    بداية احب ان اوضح ان لفظ انترنت هو اختصار متخذ من كلمتى International Network او الشبكه الدوليه
    اول خمس حروف من الكلمه الاولى واول ثلاث حروف من الكلمه الثانيه

    مخترع الانتـــر نت هو :-تيم بير نرز لى
    وقد اختير شخصية عام 2004 ببريطانيا
    ولد عام 1955 بالعاصمه البريطانيه لندن
    بدأ تعليمه الجامعى بجامعة اكسفورد الشهيره ببريطانيا عام 1973 واثناء تلقيه التعليم قبض عليه متلبسا فى عملية اختراق كان يقوم بها من خلال اجهزة الجامعه فحرم من استخدام الاجهزه الجامعيه
    ثم فى عام 1980 عمل فى معامل CERN السويسريه كمستشار للبرامج وفى عام 1984 حصل على الزماله من المعامل
    اما فى عام 1989 قام بأطلاق مشروعه الذى يضم شبكة الانترنت اول سيرفر ومتصفح له
    اما عام 1991 قام بوضع رمز WWW كما قام بأنشاء اول موقع على الشبكه وهو موقع لمعامل CERN
    وفى عام 1994 قام بيرنرز بتأسيس اتحاد شركات شبكة الانترنت واعلن عن مواصفات ومقاييس التعامل مع الشبكه العالميه




    مخترع الانترنت يفوز بجائزة الالفية للتكنولوجيا
    بيرنرز لي يحصل على مليون يورو بفضل اختراعه لشبكة الانترنت التي جعلت العالم اشبه بقرية صغيرة.
    أعلن في هلسنكي عن فوز تيم بيرنرز لي مخترع شبكة ‏ ‏المعلومات الدولية بجائزة الالفية الاولى للتكنولوجيا التي تقدمها مؤسسة جائزة ‏ ‏التكنولوجيا الفنلندية في هلسنكي.

    وشهدت قاعة (ديبولي) للمؤتمرات الواقعة بالقرب من جامعة هلسنكي التكنولوجية ‏ ‏مراسم اعلان فوز بيرنرز لي بالجائزة والتي تبلغ قيمتها مليون يورو.

    وجاء في حيثيات اختيار مخترع الشبكة الدولية انه باختراعه ساهم في ربط البشر ‏ ‏عبر اجهزة الكمبيوتر ليصبح العالم قرية صغيرة تتناقل فيها المعلومات بحرية وسرعة ‏ ‏وهو ما اسهم في تحسين حياة البشر بشكل مباشر وهو احد شروط منح الجائزة.

    وقال رئيس لجنة الاختيار بيكا تارياني في تصريحات للصحافيين ان "شبكة ‏ ‏المعلومات الدولية ساهمت في حصول البشر على المعلومات المهمة لحياتهم وبناء انواع ‏ ‏جديدة ومستحدثة من العلاقات الاجتماعية واعلاء قيم الديمقراطية والشفافية ودفع ‏ ‏الاقتصاد الدولي".

    ‏ وقام بيرنرز لي باختراع النظم الخاصة بالتعامل مع شبكة الانترنت مثل المزود ‏ ‏ومعرف المواقع ونظام نقل النصوص الى جانب لغة كتابة صفحات الانترنت كما انه يرجع ‏ ‏الى بيرنرز الفضل في اختراع المتصفح وهو ما جعل من الشبكة الدولية ساحة لتبادل ‏ ‏المعلومات عبر لغة مشتركة يعرفها الجميع.

    ويعمل بيرنرز الان باحثا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن بالولايات ‏ ‏المتحدة الامريكية.‏ ‏ وفي العام الماضي ‏‏حصل على لقب فارس من ملكة انجلترا نظرا لاعماله المتفردة في مجال تكنولوجيا ‏ ‏المعلومات.

    وجائزة الالفية للتكنولوجيا هي الاولى والاكبر من نوعها وتقدم لنيلها 78 ‏ ‏مخترعا من 22 دولة وشملت المجالات التي تسابق فيها المخترعون كلا من الصحة ‏ ‏والاتصالات والمعلومات والطاقة والبيئة الى جانب المواد الجديدة وطرق المعالجة ‏ ‏المستحدثة لهذه المواد.

    واقيم حفل تسليم بيرنرز لجائزة المليون يورو في قاعة (فنلنديا) بقلب هلسنكي ‏ ‏يوم 15 يونيو في احتفال كبير تخلله مؤتمر بعنوان (مجتمع المستقبل - ‏ ‏تكنولوجيا المستقبل).‏
    ‏ ومؤسسة جائزة التكنولوجيا الفنلندية هي مؤسسة مستقلة تاسست عام 2002 ويمولها ‏ ‏عدد من الشركات الفنلندية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتمنح المؤسسة ‏ ‏جائزتها الكبرى البالغة مليون يورو مرة كل عامين وهذه هي المرة الاولى التي تمنح ‏ ‏فيها المؤسسة جائزتها

    وانا بدورى احد مستخدمى الانترنت فأتقدم بالشكر لهذا الرجل الذى قد اتاح لى الفرصه للتعرف بكم واكتساب العديد من العلاقات الاخويه عن طريق الانترنت




                                        المصدر 

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    ShareThis

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...