إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    مشاركة مميزة

    المشاركات الشائعة

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    المتابعون

    آخر التعليقات

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    بحث

    المشاركات الشائعة

    الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

    عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم الحديث !!




     


    قامت احدى المنظمات الدولية التى تسمى بمنظمة " عجائب الدنيا السبع للعصر الحديث " وتم تأسيسها عام 2001 , والكائنة فى مدينة زيورخ بسوبسرا بالأعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم الحديث , وذلك بعد أن قامت باعلان قائمة تضم أكثر من 200 أثر موجودة على مستوى العالم للتصويت , وشارك فى التصويت مايقرب من مائة مليون شخص من جميع أنحاء العالم , وكانت منظمة اليونسكو قد قامت بالأنسحاب من هذا التصويت نظرا لعدم وجود قواعد للتصويت من قبل المنظمة , مما يؤدى الى عدم وجود شفافية اعلان القائمة النهائية , وقامت مصر أيضا بالأحتجاج ضد هذا التصويت , وذلك بسبب الهرم الأكبر الذى كان من ضمن القائمة السابقة , والذى قامت المنظمة بحذفه من القائمة الجديدة وهذه هى القائمة النهائبة لعجائب الدنيا السبع .




    اعلانات




    1- الموقع الأثري ماتشو بيتشو

    الموقع الذى يتواجد بدولة بيرو بأمريكا الجنوبية , وهو على ارتفاع 2430 متراً فوق سطح البحر




    2- تمثال المسيح الفادي

    التمثال الذى يتواجد بدولة البرازيل بأمريكا الجنوبية , ويبلغ ارتفاعه 40 متراً، أما وزنه فيصل إلى 635 طناً ويقع على قمة جبل كوركوفادو الذي يصل ارتفاعه إلى 710 أمتار.




    3-الأثر الهندى المعروف بتاج محل

    ويعتبر هذا الأثر من أهم الأماكن المتواجدة بدولة الهند , وقد استغرق بنائه مايقرب من 20 عماما




    4- هرم تشيتشن إيتزا

    يتواجد هذا الهرم فى دولة المكسيك بأمريكا الجنوبية , ويعتبر من أهم الأماكن السياحية هناك , ويأتى له مايقرب من مليون سائح من جميع أنحاء العالم لمشاهدته , ويبلغ ارتفاعه 54 متراً.




    5- مدينة البتراء

    تتواجد هذه المدينة فى العاصمة الأردنية عمان , وهى عبارة عن مدينة متكاملة تم نحتها من الصخر الذى يتميز باللون الوردى , وتعتبر من أهم الأماكن السياحية بالأردن .




    6- سور الصين العظيم

    وهو كان متواجد فى القائمة السابقة , وقد تم بنائه على شكل قوس بمشاركة مايقرب من ثلاث مائة ألف شخص , ويبلغ , ويمتد لمسافة تبلغ ما يقرب من 8850 كم.




    7- مسرح الكولوسيوم

    استغرق بنائه حوالى عشر أعوام , وهو عبارة عن مسرح مدرج عملاق صمم على شكل أسطواني , ويتواجد بالعاصمة الأيطالية روما , ويتسع لما يقرب من خمسون ألف شخص , ويقام به القتال بين المصارعين .

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    ShareThis

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...