إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    مشاركة مميزة

    المشاركات الشائعة

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    المتابعون

    آخر التعليقات

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    بحث

    المشاركات الشائعة

    الخميس، 9 يناير 2014

    مطار دبي الدولي

    قبل أقل من 55 عامًا لم يكن مطار دبي الدولي سوى بقعة شاسعة من الصحراء الرملية القاحلة.
    اليوم أصبح المطار مركزًا كبيرًا لحركة الطيران على المستوى العالمي.
    لقد أصبح مطار دبي الدولي يأتي في المرتبة الثالثة بين مطارات العالم من حيث شدة الازدحام، ولا عجب في ذلك حيث توضح الإحصائيات أن المطار يستوعب سنويا 57 مليون مسافر على متن 344 ألف رحلة جوية إضافة إلى تداول مليوني طن من البضائع.

    في حلقة "مطار دبي العظيم".. ندخل وراء كواليس الصالات الثلاثة العملاقة في مطار دبي الدولي، بما فيها الصالة رقم (3) ، وهي أكبر مبنى في العالم من حيث مساحتها التي تعادل مساحة 359 ملعبًا لكرة القدم.
    ومن خلال الانفراد بالدخول إلى كافة المرافق في تلك المنشأة الكبيرة، فإن الحلقات ترصد مجهودات عدد من العاملين فيها يبلغ عددهم ستين ألفًا للحفاظ على الصالة آمنة ومأمونة وتعمل وفق المواعيد المقررة لها.


    مطار دبي الدولي هو مطار دولي يخدم دبي ، أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو محور رئيسي للنقل الجوي في الشرق الأوسط ، وهو المطار الرئيسي في دبي. وهو يقع في منطقة القرهود ، 4 كيلومتر (2.5 ميل) جنوب شرق مدينة دبي. المطار يدار من قبل دائرة الطيران المدني وهو المركز الرئيسي لدبي الدولي للطيران ، طيران الإمارات والإمارات للشحن الجوي ، ومركز طيران الإمارات هي أكبر شركة طيران مركزا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وكان يعالج 60 ٪ من مجمل حركة المسافرين ، وتمثل 38 ٪ من مجموع حركة الطائرات في المطار. ومطار دبي هو أيضا قاعدة للطيران المنخفضة التكاليف ، فلاي دبي. اعتبارا من يونيو 2009 ، هناك أكثر من 5،600 رحلة أسبوعية تشغلها ما يقرب من 100 شركة طيران بأكثر من 200 وجهة في القارات الست.

    في عام 2009 ، كان المطار ال 17 ازدحاما في العالم من حيث حركة الركاب وال11 ازدحاما من قبل حركة البضائع. في المطار كما كان ال 6 اكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث حركة المسافرين الدولية. بالإضافة إلى كونها مركزا هاما حركة المسافرين ، المطار هي واحدة من اكثر المطارات ازدحاما بالحركة والبضائع في العالم ، والتعامل مع 1.824 مليون طن من البضائع في عام 2008 ، أي بزيادة قدرها 9.4 ٪ في حركة الشحن الجوي منذ عام 2007. الجديد 4.5 مليار دولار المبنى (3) افتتح يوم 14 أكتوبر 2008 ، وبنيت خصيصا للاستخدام في طيران الإمارات. 3 السفلي هو أيضا جزء من المبنى رقم 3 ، ويتوقع أن تستكمل بحلول عام 2011. وسوف يبنى حصرا لدولة الإمارات ايرباص A380. محطة 3 المضافة 1.5 km2 (0.58 ميل مربع) إلى المطار ومبنى واحد هو الأكبر في العالم من مساحة الأرض. سيكون مطار دبي الدولي أن تستكمل مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال الدولي) ، والجديد 140 km2 (54 ميل مربع) المطار من شأنها أن تساعد على معالجة تدفق المسافرين في المستقبل.

    افلام وثائقية عن المطار



    الحلقة الاولى






    الحلقة الثانية







    الحلقة الثالثة








    الحلقة الرابعة










    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    ShareThis

    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...